لا تفرطي في استهلاك السكر لهذه الأسباب

87 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 8:30 صباحًا
لا تفرطي في استهلاك السكر لهذه الأسباب

على الرغم من حلاوته، الا ان السكر يخفي الكثير من الاضرار التي لا تظهر للعلن، ولا يعرفها كثر، قد تؤدي الى نتائج سلبية على صحة الانسان تظهر مع الوقت. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من اضرار السكر على الصحة لمحاولة تجنبه والاعتماد على المحليات الطبيعية كالعسل.

شيخوخة البشرة: يعمل السكّر على تثبيت العديد من الهورمونات التي تفيد الجسد، والتي تزيد من عمليّة الأكسدة ما يؤدي حتماً الى الاسراع في اظهار الشيخوخة على الجلد ويؤدي الى تغيّرات في البشرة.

تراكم الدهون في الجسم: وفقاً لدراسات ألمانية حول أضرار السكر، أشار الباحثون الى أن السكر الزائد لا يُحرق، وبالتالي فإن الجسم لا يحتاجه لتوليد الطاقة، فيتم تحويله غالباً إلى مواد طبيعية أخرى مثل الدهون التي تتراكم بكميات كبيرة في الجسم، ما يؤدي ايضاً الى ظهور البدانة التي تسبب الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني.

انتشار الخلايا السرطانية: لا تزال النقاشات مستمرة حول امكانية وجود ترابط بين السكر ومرض السرطان، لا سيما وأن مرض السرطان معروف بقدرته العالية على التحكم باستقلاب السكر، وارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى زيادة إنتاج الإنسولين.

مضرّ بالأسنان: وفقاً لأطباء الأسنان، فإن السكر هو مصدر الطاقة لبكتيريا الفم ويساعدها على إنتاج كميات كبيرة من أحماض السكر المسببة للتسوّس.

السكر يجعلك متقلّب المزاج: فعندما يحوي أكلك على نسب عالية من السكر ترتفع نسبت السكر في الدم، ومع عمليّة الحرق تبدأ النسبة في الانخفاض. وبين الإرتفاع والإنخفاض، يتغيّر مزاجك بشكلٍ كبير، أثناء اليوم ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بالتخفيف من كميّة السكّر التي تستخدميها

تعليقات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة الشباب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.