شيخ الأزهر يقترح إنشاء أكاديمية لتأهيل الأئمة

28 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 9:40 مساءً
شيخ الأزهر يقترح إنشاء أكاديمية لتأهيل الأئمة

اقترح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إنشاء “أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين” لتأهليهم التأهيل الدعوى والعلمى المناسب والمواكب لتطورات العصر باعتبارهم يمثلون المنهج الوسطى الأزهرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذى عقده الطيب، فور عودته من لقائه بالرئيس السيسى، وضم مع قيادات الأزهر الشريف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية.

ووجه الإمام الأكبر بضرورة التنسيق التام بين مجمع البحوث الإسلامية ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء لتزويد الأئمة بما يعينهم على حل المشاكل التى تلامس واقع الناس من كتب وغيرها، مع التركيز الكامل على صقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم فى تحضير الخطب وإلقائها.

الطيب، وجه بضرورة التنسيق فى اختيار موضوعات المواعظ والدروس بما يلبى احتياجات المجتمع وإبعاد غير المؤهلين والمستغلين للمنابر عن المجال الدعوى والتعامل مع الجماهير، كما طالب بضرورة تدريب المفتين على توحيد الفتوى والأخذ بالتيسيير والتصدى للفتاوى الصادرة عن غير المؤهلين لها ونقدها.

الطيب اقترح أن يعقد الأسبوع المقبل، اجتماع لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة والعاجلة لإنشاء “أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين” ووضع الإطار القانونى لها.

وطالب شيخ الأزهر وزير الأوقاف وكل القيادات الدينية بالالتزام بالمنهج الأزهرى والعمل المشترك من أجل الارتقاء بالخطاب الدينى والارتقاء بمستويات الأئمة والوعاظ والمفتين على كافة المستويات.

تعليقات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة الشباب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.