قنبلة فنية جديدة.. «مسرح مصر للعرائس »

87 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2016 - 6:54 صباحًا
قنبلة فنية جديدة.. «مسرح مصر للعرائس »
جلس الأطفال والكبار منتظرين ظهور العرائس وعلى عكس ما اعتاد عليه جمهور المسرح أن يبدأ العرض بفتح الستار ولكن “مسرح مصر للعرائس” قرر أن يبهر جمهوره حيث انشقت الأرض ليخرج منها مسرح ثاني بأبعاد خاصة ومناسبة لحجم العرائس مما أثار إعجاب الحضور.
حالة من الدهشة انتابت الجميع مع فتح ستارة المسرح حيث ظهرت العرائس نسخة طبق الأصل من شخصيات ونجوم مسرح مصر الشباب.
– وظهر هو جالساً وسط الجمهور يتابع ردود أفعالهم ينتقل من مقعد إلى آخر وينادي لأحد الموظفين بالمسرح ليملي عليه بعض التعليمات ثم يدخل الكواليس ويخرج ويعود ليتوسط الجمهور وينظر خلفه وبجانبه ليشاهد رد الفعل مع كل جملة وكل دخول جديد للعرائس يتابع مؤشر ترمومتر النجاح الحقيقي وهو “الجمهور”،هذا الشخص الذي نتحدث عنه هو مؤسس مسرح مصر النجم أشرف عبد الباقي.
الذي قدم العرض المسرحي في بدايته وأعلن عن الإفتتاح الرسمي أخر شهر أكتوبر، وقام عبد الباقي بتقديم أبطال مسرح مصر للعرائس في نهاية العرض وهم “فنانون تحريك العرائس”.
أشرف عبد الباقي يقدم تجربة تستحق الدراسة والتعلم منها ولا تحتاج للتشجيع فهى قوية ولا تحتاج للدعم بل تستطيع تقديم الدعم والنصح للفرق المسرحية الأخرى .
– عبد الباقي قرر استغلال النجاح الساحق الذي حققه فريق مسرح مصر ليقوم بتأسيس قاعدة جماهيرية جديدة واستهداف شريحة أخرى من الجمهور إختار أشرف أن يقدم مسرحاً خاصاً للأطفال لم يفكر في تقديم عمل سينمائي بل فكر أيضاً في قنبلة مسرحية أخرى وجديدة نتنبأ لها بالنجاح.
العرض الذي بدأ مسرح مصر للعرائس تجربته من خلاله كتبه مجموعة من الشباب كما ذكر النجم أشرف عبد الباقي وقام بكتابة الأغاني له أيمن بهجت قمر ولحنها محمد يحيى.
– فنانون تحريك العرائس يستحقون التقدير فالتعبير الحركي للعرائس مع تشابه ملامحها مع نجوم المسرح الحقيقي خلق حالة من الواقعية التي جعلت الحضور يندمج مع العرض ويعيش هذه الحالة الخاصة بكل تفاصيلها.
لدى الدولة مئات المسارح وآلاف الممثلين والشعراء والملحنين وعشرات القنوات التليفزيونية فأين هم من هذا النجاح الذي حققه مسرح مصر!

تعليقات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة الشباب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.