انتشار القمامة يثير غضب أهالى الشرقية.. والمسؤولون فى إجازة

69 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 2:31 صباحًا
انتشار القمامة يثير غضب أهالى الشرقية.. والمسؤولون فى إجازة

تفشى الإهمال والتقصير فى الشرقية، فى ظل غياب مسؤولى محافظة؛ ما دفع بعض الأهالى إلى الاستمرار فى الإهمال،حتى تحولت شوارع المحافظة إلى مقالب “زبالة”، يأتى ذلك وفقًا لتعليقات بعض الأهالى.

فقد سادت حالة من الاستياء لدى بعض أهالى منطقة القومية، بسبب انتشار القمامة بشوارعها، فى ظل تجاهل المسؤولين بحى ثانى الزقازيق، تنفيذ أى دور فى عمليات رفع القمامة، ما تسبب فى تحويل الشوارع إلى “خرابة”.

وقال محمد طلعت، أحد الأهالى، إن القومية كانت أحد أرقى أحياء الزقازيق، لكن انتشرت القمامة فى الشوارع منذ فترة طويلة، ولم تشهد تنفيذ عمليات رفع للقمامة، وسط غياب من مسئولى حى ثانى، وعدم وجود رقابة من الجهاز التنفيذى للمحافظة، مضيفًا: “الزبالة مالية شوارع القومية و حى تانى إجازة”.

وأكد صابر فاروق، أحد الأهالى، أن تقاطع شارعى أحمد شوقى مع شارع صلاح الدين فى منطقة القومية تحديدًا، يشهد انتشار فى القمامة، وتحول إلى “مقلب زبالة”، تفوح منه روائح كريهة بسبب وجود العديد من الحيوانات النافقة، فضلا عن تراكم القمامة، ما تسبب فى تأثيرات على الصحة العامة لسكان المنطقة.

وأشار أحمد سعيد، أحد العاملين المقمين فى المنطقة، إلى أن تجمعات القمامة تسببت فى انتشار الفئران فى مقلب القمامة؛ ما يُنذر بانتشار الأمراض المعدية وسط أهالى المنطقة، على حد قوله.

فيما طالب بعض الأهالى بتدخل محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، وإعطاء تعليماته لمسؤولى الحى بتنفيذ حملة رفع للقمامة من شوارع منطقة القومية، أسوة بمحافظ الشرقية السابق، الدكتور رضا عبدالسلام، الذى كان دائمًا يهتم بمنظومة النظافة فى الإقليم .

تعليقات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة الشباب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.