لمسة وفاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بـ«سيدة الشاشة العربية»

23 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 5:32 مساءً
لمسة وفاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بـ«سيدة الشاشة العربية»

تنظم إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، الخميس المقبل، معرض “فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية”، والذى يوثِّق تاريخ الفنانة الراحلة، ومسيرتها الفنية، بالتعاون مع أسرتها.

ويأتى تنظيم المعرض فى إطار مشروع توثيق تاريخ الفن المصرى الذى تتبناه إدارة المشروعات الخاصة، وبمناسبة الذكرى الثانية لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التى رحلت فى 17 يناير عام 2015.

ويضم معرض فاتن حمامة مجموعة كبيرة من وثائق الفنانة الراحلة، وصورها الشخصية فى مراحلها العمرية المختلفة، ومجموعة من مقتنياتها الشخصية، والتى كانت تستخدمها فى آخر أيامها، ومنها نظاراتها وساعة اليد الخاصة بها وجواز سفرها.

ويضم المعرض البورتريه الشهير لها، والذى رسمه الفنان عز الدين حمودة عام 1958، وعدد من الفساتين الخاصة بها، والوشاح الذى ارتدته أثناء حصولها على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية، والملف الصحفى الذى أُعد عنها طوال مسيرتها الفنية وحتى الأخبار التى تناولت وفاتها وطابع البريد الذى صدر بعد الوفاة تكريمًا لها.

ويضم المعرض، كذلك، مجموعة من الصور العائلية مع أبنائها وزوجها الدكتور محمد عبدالوهاب فى مناسبات خاصة بالإضافة إلى شهادات التقدير، والجوائز التى حصلت عليها من مختلف المهرجانات الفنية.

وتتضمن الاحتفالية أيضًا قراءة فى كتاب “فاتن حمامة“، والذى أعدته الكاتبة الصحفية زينب عبدالرزاق عن حياتها، ويُعد بمثابة سيرة ذاتية عن الفنانة، حيث يسرد ذكرياتها كما سردتها هى فى عددٍ من المقابلات التى تمت قبل رحيلها وأوصت بنشرها بعد رحيلها.

تعليقات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة الشباب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.