«الوزراء»: لا تغيير فى نظام «الثانوية»

97 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 7:27 مساءً
«الوزراء»: لا تغيير فى نظام «الثانوية»

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما نشر فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء تُفيد بتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن تلك الأنباء غير صحيحة.

وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى أكدت أنها لم تغير نظام امتحانات الثانوية العامة ولا نظام التقويم الخاص بها.

وأوضحت الوزارة: “أنه سيتم تطبيق نظام جديد هذا العام يعُرف باسم (نظام البوكليت) وهو النظام القائم على دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة حيث ستكون الأسئلة موزعة على ورقة الإجابة بالكامل مع اختلاف نماذج الأسئلة بين الطلاب، مما يجعل من الصعوبة بمكان إتاحة أى فرصة لتسريب الامتحانات، وذلك مع الحفاظ على نفس مواصفات اختبارات الثانوية العامة خلال الأعوام الماضية والتى تقوم بالأساس على الفهم والتذكر والتحليل.

وأضافت الوزارة أن الغرض من تطبيق هذا النظام الجديد هو ضمان عدم تسريب ورقة الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرة إلى أن نظام “البوكليت” جاء بعد دراسة عميقة لمدة 6 أشهر بين الوزارة ووزارات أخرى، حيث يطبق هذا النظام فقط فى امتحانات الثانوية العامة ولا يشمل باقى المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو الإعدادية”.

وطمأنت التربية والتعليم جميع الطلاب على وجود مساحة كافية فى كراسة الإجابة لتدوين الإجابات ومراعاة زمن الامتحان وعدد الأسئلة الموزعة وفقًا لطبيعة كل مادة على حدة، مؤكدة أن جميع أسئلة الامتحانات التى تدرب عليها الطالب فى الأعوام السابقة هى نفس الأسئلة التى ستأتى فى امتحانات هذا العام، ولن يتم تغيير طبيعة الأسئلة كما أشيع.

وتابعت: “ستتولى جهة سيادية طباعة امتحانات الثانوية العامة هذا العام وذلك لضمان عدم تسريبها”.

تعليقات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة الشباب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.